بازار: أول متجر إلكتروني للأسواق الشعبية بالسعودية

Team Gotrah

يوفر لك الموقع تجربة تسوق مشابهة لتجربة الشراء من الأسواق الشعبية 

يمكنك الآن أن تعيش تجربة شراء غير مسبوقة من الأسواق الشعبية بالسعودية وأنت في بيتك وذلك من خلال تطبيق بازار والذي يأخذك في جولة حية بالأسواق التراثية وأزقتها وناسها وحكاياتها فقط باستخدام جوالك كما يمكنك التواصل مع البائعين والمفاصلة معهم لشراء قطع مميزة باسعار جيدة ثم متابعة حالة طلبك حتى يصل إلى باب بيتك.

أيضا، يمكن لتجار الأسواق الشعبية بالسعودية الاشتراك بالتطبيق لتوسيع تجارتهم ومشاركة بضائعهم مع الآلاف لزيادة حركة البيع وجمهور المشترين حيث سيتيح لهم بازار عرض بضائعهم ونقل روح السوق إلى المشترين.

ما هو تطبيق بازار؟

نشأت فكرة بازار لتوفر تجربة تسوق مشابهة لتجربة الشراء من الأسواق الشعبية وذلك لجميع المقيمين بالسعودية والزائرين بإختلاف مناطق إقامتهم عبر الإنترنت كما تتيح لك إمكانية التسوق في أي وقت مناسب لك على مدار اليوم وتوفير الوقت الذي قد تضيعه في المواصلات وفي زحمة الطرق وفي الوقوف في الصفوف على أجهزة الكاشير للدفع وفي البحث عن أماكن انتظار السيارات والتي تكون دائما مزدحمة بالسيارات.

من خلال بازار، يمكنك التعرف على جميع المعلومات المتعلقة بمواصفات المنتج وتاريخه وقصته، كما يمكنك أيضا الشعور أكثر بالمنتجات وتخيلها عند عرضها في صور وفيديوهات عالية الدقة بزاوية 360 درجة.

حجم الاستثمار بالأسواق الشعبية في المملكة السعودية

على الرغم من تنوع "المولات" ومراكز التسوق الحديثة والفاخرة، مازالت الأسواق الشعبية تفرض حضورها على الخارطة الشرائية لتوافر السلع بها بأسعار مناسبة ورخيصة مقارنة بغيرها من الأسواق كما تتوفر بها المنتجات التقليدية الشعبية والتي تعبر عن تراث المملكة وحضارتها لهذا تجد أن أغلب السياح في المملكة العربية السعودية يتجهون للتبضع من أسواق جدة والرياض تحديداً لشراء الهدايا التذكارية وغيرها بأسعار مناسبة.

وقد ذهب مختصون في الاقتصاد إلى تقدير حجم الاستثمارات في الأسواق الشعبية، التي تزيد على 30 سوقا منتشرة في الكثير من المدن السعودية،  بأكثر من 3 مليارات ريال (800 مليون دولار)، والتي تدار في أغلبها بعمالة وافدة، إلا أن هناك من يرى أن قيمة السلع المعروضة تفوق هذه الأرقام، بالإضافة إلى قيمة استئجار المواقع، وأجور العاملين.

ولكنه مازال لا  توجد إحصاءات رسمية تصنف وتقدر حجم الاستثمار في هذا القطاع ضمن قائمة الاقتصاد السعودي حيث يستوجب ذلك إجراء مسح اقتصادي شامل لجميع الأسواق الشعبية.

نمو التجارة الإلكترونية بالسعودية

ويمكن تصنيف بازار كتطبيق من ضمن تطبيقات التجارة الإلكترونية بالسعودية والتي سجلت ارتفاعا ملحوظا بالمملكة في الأونه الأخيرة، حيث يتوقع أن تتجاوز التجارة الإلكترونية في السعودية 15 مليار دولار بحلول عام 2025 وزيادة المبيعات عبر الإنترنت بنسبة 60% في المتوسط سنوياً عبر جميع الفئات.

توقع تقرير تم إجراءه حديثًا نمو سوق التجارة الإلكترونية في السعودية من حيث الحجم والحصص السوقية، خلال الـ4 سنوات المقبلة التي تنتهي في 2027 إلى 20.01 مليار دولار.

وأكد التقرير الذي بثته شبكة «ياهو فاينناس» الأمريكية، عن نمو سوق التجارة الإلكترونية في المملكة حتى عام 2027، أن المملكة ستشهد زيادة كبيرة في الطلب على هذا القطاع، وانتعاش الحركة البيعية عبر الإنترنت، بما يساهم في جذب مزيد من اللاعبين الرئيسيين

وأشار التقرير إلى أن المملكة استقبلت 575 مشروعًا استثماريًا أجنبيًّا جديدًا في عام 2021، مرجعة الزيادة في هذه المشروعات الدولية إلى ازدهار التجارة الإلكترونية وأسواق التجزئة في المملكة.

لتحميل تطبيق بازار للتسوق من خلال الفيديو وتجربة الشراء اضغط على الرابط وعيش تجربة التسوق الجديدة