سبع علامات تدل على نجاح الشركات الناشئة

Team Gotrah

توجد العديد من العلامات التي تشير إلى قدرة الشركة الناشئة على النجاح والتميز. وعلى الرغم من تفرد كل شركة ناشئة واختلاف مقاييس نجاحها، إلا أن العلامات التالية غالبًا ما تشير إلى ارتفاع معدلات احتمال نجاح الشركة الناشئة

ملاءمة المنتج للسوق

إن ملاءمة المنتج للسوق تعني إيجاد سوق جيد والمنافسة فيه بمنتج قادر على كسب رضا العملاء. وفي كلمات بسيطة، إذا لم يكن لديك منتج يشتريه عدد كافٍ من العملاء لتحقيق ربح مستدام، فلن تتمكن شركتك من النمو. فيجب أن تتأكد من أن لديك منتج مناسب للسوق قبل الانتقال إلى الخطط الإستراتيجية لتنمية أعمالك والتوسع في الإنتاج.
لذلك يمكن القول أن الشركات الناشئة التي تقوم بعرض منتج يلبي ما يريده السوق هي فقط الشركات القادرة على النجاح.

اختبار قوي للسوق/للمستخدم


إن اختبار فكرتك سوف يساعدك على التخلص من مكامن الخلل في خطة عملك قبل مشاركتها مع الآخرين.
تستفيد الشركات الناشئة الناجحة من خدمات اختبار المستخدم وتطبيقات الاختبارات التجريبية لتقييم كيفية عمل منتجاتها وأين يجب إجراء التعديلات. وبهذه الطريقة، يتجنبوا أي انطباع سيئ عند إطلاق المنتج.

الشغف لإحداث ثورة في السوق الحالي

تغذي الشركات الناشئة القوية نجاحها بشغفها لإحداث ثورة في الطريقة الحالية لفعل شيء ما من خلال منتج أو حل خدمة. لا يجب أن يكون هذا الاضطراب تغييرًا كبيرًا ومتفجرًا، فتظهر الشركات الناشئة قوتها من خلال التغييرات المتزايدة أيضًا.

في الواقع، غالبًا ما يتم تصنيف الشركات الناشئة التي تجري تغييرات تدريجية على المنتجات الحالية على أنها مزعجة. فكر في كيفية تغيير Airbnb لسوق تأجير الإجازات، وكيف غيرت شركتا Uber و Lyft أعمال مشاركة الرحلات / سيارات الأجرة ، وكيف غيرت Apple الطريقة التي نتواصل بها عبر الهواتف المحمولة. عمل كل منهم مع نموذج أو منتج موجود ولكن قام بتجديده ليكون أكثر كفاءة أو ملاءمة أو قيمة لشريحة معينة من الجمهور.
لذا فإن أهم ما يميز الشركات الناشئة عن الشركات العادية هو القدرة على الابتكار، فغالبا ما تركز الشركات الناشئة على تطوير تقنيات أو منتجات جديدة لديها القدرة على إحداث ثورة في الصناعة أو إنشاء سوق جديد تمامًا.

القدرة على القيادة والرؤية


سواء كانت الشركة تعمل بالفعل أو لازالت قيد التأسيس، يمكن للقيادة المقتدرة تحديد معدل نجاحها أو فشلها ففي الشركة الناشئة القوية، يشارك المؤسس في كافة مراحل تأسيس الشركة بدءا من وضع الإستراتيجية حتى إطلاق الشركة والمنتج والتسويق.
إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كانت لديك المهارات القيادية التي تحتاجها، فيجب عليك الحصول على خدمات مدرب أعمال لتطويرها ويمكنك أيضًا طلب التوجيه من شريك أو مستثمر لديه الخبرة لإنشاء وتنفيذ خطة إستراتيجية.

ترسيخ ثقافة الشركة


تشكل ثقافة الشركة كيفية عمل الأفراد كما إنها أيضًا ميزة مميزة تميز المؤسسة عن الشركات الأخرى وتعد كعلامة تجارية داخلية تحدد سمات وقيم الشركة. توفر ثقافة الشركة إطارًا لكيفية تعامل الموظفين مع بعضهم البعض وتواصلهم فيما بينهم.

وجود مجتمع متفاعل


يساعد التفاعل المجتمعي الشركة الناشئة على زيادة الوعي بالعلامة التجارية ودعم مصداقيتها، مما يؤدي إلى المزيد من العملاء. تمتلك الشركات الناشئة القوية مجموعة متزايدة من المحبين والمخلصين للعلامة التجارية على الإنترنت الذين يستطيعون نشر حبهم وتعلقهم بالعلامة التجارية من خلال المحتوى الذي يقومون بنشره على وسائل التواصل الاجتماعي، ومن ثم يؤثرون على الآخرين ويشجعوهم على تجربة منتجات الشركة.
لإنشاء مجتمع متفاعل، اجعل من السهل العثور على شركتك الناشئة، واستمع بفاعلية إلى جمهورك وامنحهم معلومات قيمة.

الاستعداد لقبول الملاحظات


إن الاستعداد لتشجيع وقبول النصائح والمقترحات من المجتمع وفريق العمل والمستشارين والمستثمرين وكذلك قاعدة العملاء هي سمة مميزة للشركة الناشئة القوية. تنبع هذه القدرة على قبول الملاحظات من عقلية النمو التي تزدهر بقيم الرغبة في التعلم والتحسين المستمر.